ثقافة

على نتفليكس: فيلم هوليودي بطله تونسي يُلاقي نجاحا ويُثير ضجة (فيديو)

شارك

 الممثل التونسي آدم بسة في بطولة الفيلم الهوليودي ” الموصل”، والذي انطلق عرضه على منصة ”نتفليكس ” منذ يوم 26 نوفمبر 2020.

”الموصل” فيلم من إنتاج ”Russo Brothers ” وإخراج ”Matthew Michael Carnahan ”، مقتبس من تحقيق صحفي وقصة واقعية لفرقة أمنية ناضلت من أجل الحرية وحاربت تنظيم داعش الإرهابي بهدف تحرير المدينة وأفراد عائلات أعضاء من هذه الفرقة.. فيلم باللهجة العراقية شاركت فيه عديد الأسماء العربية من بينها سهيل دباش واسحاق الياس.

وفي تصريح لموزاييك، أكد الممثل آدم بسة أنّه عمل لمدة 3 أشهر من أجل إتقان اللغة العراقية ودور ” كاوة ”، مضيفا أنّ هذه التجربة كانت بمثابة المسؤولية لأهمية الدور والموضوع الذي يعالجه.

كما قال إنّ العمل مع هوليود يفتح آفاق اخرى أكثر أهمية والمشاركة في العمل تساهم في تغيير الصورة النمطية للأدوار العربية المشاركة في الأفلام الأجنبية.

وكانت لآدم تجربة سينمائية أخرى سنة 2017، في فيلم ”السعداء” لصوفيا دجاما، وشارك في عديد الأفلام الفرنسية القصيرة، غادر تونس في سن 19 سنة وانقطع عن دراسة الحقوق لهوسه بعالم السينما.

يذكر أن فيلم  ”الموصل ”، أثار ردود أفعال عديدة، إذ وصل الأمر إلى تلقى فريق العمل عديد التهديدات بسبب طرحهم موضوع الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى